انطلقت فعاليات مهرجان ابن جرير للسينما في نسخته الرابعة، مساء اليوم، بفضاء دار الشباب ابن جرير ، والذي يستمر حتى 30 من أبريل الجاري. تحت شعار « السينما والقيمالإنسانية الكونية «  »قيمة الإنصات » وذلك بشراكة مع المعهد المتخصص للسينما والسمعي البصري بالرباط ،وتنظيم فيه المسابقة الرسمية وكذا مجموعة من المحترفات.
وفي الإجمال، ينتظر أن تشهد الدورة الرابعة عرض 13 فيلما في المسابقة الرسمية فيها فيلم عن إقليم الرحامنة الخطر الأزرق لمخرجه هشام ازريويل .
وتتكون لجنة تحكيم المسابقة من المخرج عبد الرحمان التازي رئيسا ( المغرب)، المخرج مهندذياب (مصر)، الفنانة سعاد الشهيبي (تونس)، المخرج رشيد قاسمي (المغرب) الممثل محمودالمحمودي مبارك (المغرب).
كما يكرم مهرجان ابن جرير الذي يتواصل خلال الفترة الممتدة مابين 27-30 ابريل 2017 عددامن الأسماء البارزة في مجال السينما والتلفزيون .
وموازاة مع عروض الأفلام والنقاشات المباشرة حولها، ينظم المهرجان ورشات في كل من السيناريو والمونتاج والتصوير، سيستفيد منها شباب السينما من تأطير خبراء في المجال .
ويتطلع المهرجان الذي يدير دورته الرابعة السيد نورالدين جامي، رئيس جمعية بانوراماللثقافة و التنمية ، إلى إغناء المشهد الثقافي بالمنطقة من خلال الاطلاع على الأعمال السينمائية التي لا يتيح التوزيع التجاري فرص مشاهدتها، إضافة إلى تشجيع المهتمين للقيام بمبادرات في مجالي الإبداع و الإنتاج السينمائي.
يذكر أن المهرجان ينظم بمبادرة من جمعية بانوراما للثقافة والتنمية بشراكة مع المعهد المتخصص للسينما والسمعي البصري بالرباط والمجلس الحضري لابن جرير بدعم من عمالة ابن جرير والمجلس الإقليمي وجهة مراكش آسفي  والمكتب الشريف للفوسفاط ومؤسسة الرحامنة للتنمية المستدامة .
lien : http://www.saaanews.com/2017/04/02_67.html?m=1

Laisser un commentaire

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

clear formSubmit